الثلاثاء، 14 فبراير، 2017

القوانين الروحية السبعة للنجاح

الدراسة لسبعة قوانينِ روحيةِ للنجاحِ للمدرب والمحاضر العالمي دكتور ديباك شوبر

هذه الدراسة لسبعة قوانينِ روحيةِ للنجاحِ للمدرب والمحاضر العالمي دكتور ديباك شوبرا توضّحُ كَمْ هي الأعمال البسيطة يُمْكِنُ أَنْ تُحدثَ من الإختلافات والفوارق في الطريق لتحقيق أهدافنا في النجاح والثروة ..

يركز القانون السابع من السبعة قوانين روحية للنجاح  على قانون الغرض من الحياة ..

كُلّ شخص عِنْدَهُ غرض في حياته - هدية فريدة أَو موهبة خاصّة لإعْطائها للآخرين. وعندما نَمْزجُ هذه الموهبةِ مع خدمةِ الآخرين، نختبر النشوةَ والإغتباط في روحِنا ، وهذا هو الهدفُ النهائيُ لكُلّ أهدافنا .
 هناك ثلاثة مكوّناتِ لقانونِ الغرض من الحياة ..

  1. ذلك أن كل واحد مِنَّا هنا أتى ليَكتشفَ نفسه الحقيقيَة ، ليكتشف لوحده حقيقة نفسه الروحية .. فجوهرنا كائناتَ روحيةَ أَخذتْ مظهرها بالشكلِ الفيزيائي الطبيعيِ .. كُلّ منا جاء ليَكتشفَ نفسَه العليا أَو نفسه الروحية .. يَجِبُ علينا أَنْ نَكتشفَ بأنّ ضمننا قوىً خفية تعبر عن كونيتنا ..
  2. ولكي نعبر عن موهبتِنا الفريدةِ .. نكون قد ذهبنا للوعي الخالد فينا ليُساعدنا على اكتشافُ نفسنا الحقيقيَة وكَمْ نحن قادرين على خِدْمَة الإنسانيةِ ..
  3. خِدْمَة الإنسانيةِ .. ومُسَاعَدَة أولئك الذين نقابلُهم بشكل يومي .. بمُسَاعَدَة الآخرين من خلال المواهب الفريدة وإقرانها بالتجارب الروحانية الخاصةِ .. ليس هناك طريق لا يمكنك الوصولُ له لتحقيق الوفرةِ الغير محدودةِ، لأن هذه هي طريق الوفرةُ التي تنجز حقيقةً. لذلك تسْألُ : كَيْفَ أستطيع أن أُساعدُ;ولَيس ; ما الذي أفعله لنفسي ؟  بعَمَل هذا تَتجاوزُ ذاتك بشكل آلي لتدخل في مجالِ الروحِ ..

ماذا ستفعل إذا كان المالِ لا يقلقَك ولديك كُلّ الوَقت لتبقى حياً ؟ ..
إذا بقيت تَفعَلُ ما تفعله الآن .. فأنت تعيش في الهدف لأن لديك العاطفةُ لما تَفعَله ..  وتختبر مواهبك الفريدة .. 
كيف تقدم الخِدْمَة للحياة ؟ ..
أجبُ على هذا السؤالِ وَضعَه في الممارسةِ .. بعَمَل هذا يُمْكِنُك أَنْ تُولّدَ كُلّ الثروة التي تُريدُها لأن تعبيرك الخلاق يَجاري حاجة البشر ، وبذلك ستتعرف على البهجة والفرح الحقيقي والمعنى الحقيقي للنجاح .

ومن ضمن القوانين السبعة قانون عدم الارتباط .. الإنفصالِ ..

لقد حاولت شرح هذا المفهوم من قبل في مقال بعنوان ١٥ من الاشياء تخلي عنها ..
في فقرة التخلي عن التعلق :

هذا المفهوم صعب فهمه بالنسبة لمعظمنا ولكنه ليس شيئا مستحيلاً .. بالممارسة ومع مرور الوقت فقط نستطيع أن نستوعب هذا المفهوم كاملاً .. التخلي عن التعلق هو فصل نفسك من كل شيء ..
(وهذا لا يعني انك تتخلى عن حبك لهم - لأن الحب والتعلق ليس لهما علاقة مع بعضهما البعض ، التعلق يأتي من مكان الخوف ، في حين الحب ... حسنا , الحب الحقيقي , صافي وخالي من الخوف وغير أناني ..
حيث يوجد الحب لا يمكن أن يكون هناك خوف ، وبسبب ذلك ، التعلق والحب لا يمكن أن يتعايشا ) .. 
في الحب تصبح في حالة من الهدوء والطمأنينة والسلام .. سوف ترتقي للمكان الذي سوف تكون قادراً منه على فهم كل شيء دون أن تحاول حتى .. حالة أبعد من الكلمات ..
 يقول ديباك شوبرا :
لكي تكتسبَ أيّ شئَ في الكونِ الطبيعيِ يَجِبُ عليك أَنْ تتخلى عن الإرتباط به .. وهذا لا يعْني بأنّ تَتخلّى عن النيةَ لخَلْق الرغبات التي تريد .. فأنت لا تَتخلّى عن نيتَكَ ولا تَتخلّى عن رغبتَكَ .. أنت تتخلّى عن إرتباطَكَ بالنتيجةِ .. وهذا شيء قوي لنعمله .. ففي اللحظة التي تَتخلّى عن إرتباطَكَ بالنتيجةِ، تَبْدأُ بكَسْب ما تريده من الحالة .
 عدم الإرتباط يستند إلى الإعتقادِ المطلقِ في قوَّة النفسِ الحقيقيِة .. والارتباط يستند على الخوف وعدم الإيمان .. 
فالحاجةَ للأمنِ مستندة على عدم معرفة النفسَ الحقيقيَة .. فمصدر الثروةِ والوفرةِ وأيّ شئِ في العالمِ الطبيعيِ هو النفسُ .. هو الوعيُ الذي يَعْرفُ كَيفَ يُنجزُ كُلّ الاحتياجات. فكُلّ شيء هو رمز .. السيارات، البيوت، أوراق النقد، الملابس، الطائرات ، كلها رموز عابرة. تأتي وتذهب ، وتخلق القلق وتنتهي بجَعْلنا نبْدو مجوّفَين وفارغين من الداخل، لأننا نَستبدلُ أنفسنا برموزِ عن أنفسِنا ..

 يأتي الإرتباطُ مِنْ الوعي بالفاقةِ والفقر ، لأن الإرتباطَ دائماً هو بالرموز. وعدم الارتباط يعطينا الحرية للخَلْق .. أكثر الناسِ يريدون الأمن بشكل ثابت وهو في الحقيقة شيء عابر .. حتى الإرتباط بالمالِ هو إشارة لعدمِ الأمان .. أولئك الذين يُريدونَ الأمنَ، يريدونه طوال حياتهم .. الأمن دائماً هو الوهمَ .. فالبحث عن الأمنِ وتحقيقه هو ارتباط بالمعرفة .. 
فما هي المعرفة ؟ هي الماضي . المعرفة لا شيءُ أكثر من سجن لحالة ماضية .. 
أقرا ايضاً مقال سابق بعنوان ما هي المعرفة أضغط هنا ..
ولقرأءة كتاب القوانين الروحية السبعة للدكتور ديباك شوبرا أضغط هنا لتحميل الكتاب ..




شارك التدوينة من فضلك
انضم لمتابعينا

شارك معنا في القائمة البريدية للتوصل بأحدث واجدد المواضيع الخاصة مباشرة إلى علبة الوارد الخاصة بك


عن الكاتب

Muzamil A.rahman

مدونة الذات لتطوير الذات مدونة غير تقليدية في مجال التنمية البشرية الذات، كريس انجل، الطاقة الايجابية وجذب المال، جذب المال، حقيقة كريس انجل، قانون جذب المال، جذب المال بالطاقة، جذب المال بسرعة ، قصص نجاح المشاهير، موقع تطوير الذات، اقوال بروسلي، قانون جذب المال والثروة

إرسال تعليق

سنكون سعداء بتعليقك .. الرجاء الألتزام بـ شروط الإستخدام