الأربعاء، 6 سبتمبر، 2017

كيف تؤلف كتاباً وتكسب منه في اسبوع

كيف تنشر كتابك الرقمي في مركز هب شوب

يؤكد المؤلفون أن حاجة الكاتب إلى الجُرأة في كثير من الأحيان أكبر من حاجته للمهارة في التأليف .. يعني كي تؤلف كتاباً لاتنقصك المهارة ولا الإمكانيات .. بل تنقصك الجرأة فقط ..
في هذا العصر صار من السهل جداً نشر الافكار في شكل كتب الكترونية .. أطبع افكارك على برنامج مايكرسوف وورد .. حوله لصيغة بي دي اف .. ارفعه على المتجر الالكتروني .. سوق لكتابك .. وستأتي الارباح ..

هذا الكتاب " كيف تؤلف كتاباً وتنشره في اسبوع " ستجد فيه الجرعات المطلوبة لتأليف كتابك ونشره في اسبوع واحد وتحقيق المكاسب المادية والمعنوية التى طالما حلمت بها عبر الإنترنت .. 
ستجد فيه بدءً من كيف تجد الفكرة وكيف تبدأ في التأيف .. وستتعرف على العقبات التى تعترض طريقك وكيف تتجنبها .. كيف تنشر كتابك وتسوقه وتجني الارباح .. 
الكتاب متوفر بمركز هب شوب بسعر دولار واحد لفترة محدودة .. بادر بحجز نسختك الآن أضغط هنا ..

يحتاج الكثير منا الى كتاب للتسلية والمتعة وتوسعة الأفق وزيادة المعرفة .. ستجد في الكتب نصيحة مفيدة، أو معلومة مهمة، أو تعلم لغة جديدة تنير العقل وتشحذ الفكر، كل هذه الأغراض وفوائد أخرى كثيرة نستمدها من الكتب ..
فالكتاب يعتبر الصديق الوفي والجليس الصامت الذي يغدق عليك بعصارة أفكار المؤلفين وتستفيد من تجاربهم وتستأنس بآرائهم وتستند على تجاربهم .. 
الكتاب كالنبراس الذي نهتدي به في أي طريق مظلم حالك السواد .. كي يكون الكتاب مفيداً لابد أن تشعر بالمتعة في قراءته .. والشعور بالمتعة لا يأتي الا حين تقرأ ما يناسب حاجتك الفكرية والذهنية .. فلا يمكن أن تقرأ كتاب عن الهندسة لا يعنيك في شئ وتطلب المتعة .. أقرأ ما يعنيك وما يثير إهتمامك .. أقرأ للمؤلفين والكتاب المشهورين والمعروفين بالحكمة والدراية في مجال كتاباتهم وأبحاثهم .. أو على الأقل يجب أن يكون الكتاب الذي تقرأه مصدر ثقة .. 
ولكن ماذا عليك أنت إذا أردت أن تذهب للضفة الثانية .. وتتحول من مجرد قارئ يستمتع بالقراءة والإطلاع إلى مؤلف ينشر الكتب يمد الناس بالمعلومة والمعرفة والإستمتاع ..
هل تريد أن تؤلف كتاباً مفيداً لهم هل تستطيع أن تقوم بذلك؟


ما هي الحاجة لتأليف كتاب ؟؟


الكتابة والتأليف من أكثر مصادر الثراء للمؤلفين في جميع أنحاء العالم .، خاصة إذا عرفوا ما يثير إهتمام القراء ويقبلوا عليه ..
هناك أسباب كثيرة تدفع المؤلفين للتأليف .، لكن الأسباب كلها تلتقي عند الرغبة في التواصل .، فهناك رغبة من المؤلف في أن يتواصل مع قارئ ما .، بشكل أو بآخر .، ويحس برغبة الفكرة في إظهار نفسها .، فالذهن يُصبح قلقاً من الفكرة حتى يُبديها .، إما بالكلام وإما بالكتابة .. وقد تختلف أهداف هذه الرغبة في التواصل .، فقد تجد من يؤلف ليُعرف .، وربما تجد من يؤلف ليروج لفكرة .، وتجد من يؤلف ليطرح رأيه .، ومن يؤلف ليكسب قُوتَهُ ورزقه وغير ذلك..
هناك من يملك كل المؤهلات ليصبح كاتباً ومؤلفاً مشهوراً .. ولكن تجده مقيد نفسه بقيود ذاتية نابعة من داخله .. 
فهو لا يعتقد أن أفكاره وتجاربه جاذبة ومفيدة للآخرين .. أقول له : لا تحكم على أفكارك بنفسك وتعتقد أنها آراء الناس .. أستخرج أفكارك وتجاربك للناس ودعهم يحكمون بأنفسهم .. وقد تتفاجأ أنها ربما تعجب الناس خلافاً لظنونك بل وربما سيطلبون المزيد .. 
أولاً يجب أن تتخطي تلك العقبة : الخوف من آراء الناس ..

ثانيا في السابق كان نشر الكتاب غاية في التعقيد .. وكانت هناك عقبات لا حصر لها على الكاتب أن يتخطاها لينشر كتاب .. 
ففي ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم في هذا القرن ، تحول الكتاب من شكله الورقي إلى شكله الإلكتروني، وانتشر انتشاراً واسعاً بين القراء والكتاب، وخاصة مع ابتكار شاشات لهذه الكتب تُضاهي الصفحات الورقية للكتب التقليدية.

فصار بالإمكان قراءة محتويات الكتاب على أجهزة الحاسب المكتبية، والمحمولة، أو الأجهزة الكفية، أو باستخدام أجهزة مخصصة لذلك، مثل : "آي فون" ، و"آي باد" ، و"أندرويد" ، وأجهزة "ماك"..

حيث توفر الكتب الإلكترونية تكاليف الطباعة، والحبر، والورق، ومصاريف النقل والشحن، ويكون في متناول الملايين من الناس بأسهل الطرق .
فهو أرخص في الإنتاج، وأرخص في الشراء، وبعضها مجاني، حيث تسمح العديد من المكتبات العامة على الإنترنت للقراء بقراءة وتحميل الكتب.
ومع ظهور فكرة النشر الذاتي أو الحر حدثت طفرة في عالم النشر، فقد قدم أفكاراً و سبلاً يسرت النشر كثيراً، وذلك أنه "يسمح لكافة الكتاب والمؤلفين وأصحاب الرسائل بنشر ما يرغبون بنشره دون عناء البحث عن ناشر مناسب أو دفع تكاليف باهظة في طباعة الكتب، أو تكبد العناء الشديد في التوزيع العادى ..

مواقع النشر الذاتي :

مواقع النشر الذاتى المتاحة عبر الانترنت كثيرة ومتنوعة خاصة المواقع الأجنبية .. ولكن من خلال تجارب الكثيرين اتضح أنها غير مناسبة للمستخدم العربي .. ولكن على الناشرين البحث عن مواقع عربية بديلة .. فشلت معظم المواقع العربية لنسخ النجاح المذهل للمواقع الأجنبية .. ولكن لم تتوقف المحاولات .. 

من أهداف هذه المواقع هي توفير الأدوات والوسائل التى تساعد أعضائها على أن يصبحوا مؤلفين و تزويد المؤلفين والناشرين الذين يتبعون طريقة النشر الذاتى بالمعلومات والأدوات والمصادر ، الخدمات التى يحتاجوا إليها لنشر كتبهم ..

وتوفير الخدمات المهنية التي تمكن المؤلفين لنشر أعمالهم الخاصة، وبذلك، يسمح للمؤلفين للاحتفاظ بالسيطرة على استراتيجيات مبيعات كتبهم وأرباحها ..

مركز هب شوب لنشر مؤلفاتك :

من ضمن المتاجر الالكترونية العربية العديدة التي اتيحت لي فرصة زيارتها، لفت انتباهي مركز (هب شوب) ذلك المتجر الالكتروني الحديث ..
يهدف مركز هب شوب إلى إيجاد منصّة تجارة الكترونية آمنة تضمن للمستخدمين (المشترين – المؤلفين ) حقوقهم وتساعدهم على شراء او بيع منتجاتهم وابتكاراتهم من خلال الانترنت بسهولة وبشكل آمن تماماً ..
ما يلفت الانتباه في هذا المتجر حقاً، طريقة التصميم الهادئة والمميزة وسهولة عرض المنتجات الرقمية ..

يهتم المتجر بعرض المنتجات الرقمية، فيتيح للشباب العربي فرصة تحقيق الربح من خلال عرض منتجاتهم وبيعها .. فيحقق البائع (صاحب المنتج) نسبة ارباح جيدة جداً تصل الى 90% من قيمة منتجه وتذهب الـ ١٠ % المتبقية كعمولة للمتجر! ..

كما ويمكن للبائع تحقيق نسبة ربح اضافية تصل النسبة الى ١٠٠ % في حال عرض المنتج بصورة حصرية في متجر هب شوب وقام بتسويق كتابه بنفسه عبر برنامج اسمارت التسويقي الذي يوفره الموقع لتسويق المنتجات ..

يمكن للبائع والمشتري التواصل مع فريق الدعم الفني الذي يقوم بالرد خلال 24 ساعة كحد أقصى، ويتضمن الموقع شروط تحمي حق المشتري والبائع على حد سواء ..

من خلال مركز هب شوب بجانب الكتب الإلكترونية يمكنك بيع المنتجات الرقمية الأخري مثل بيع الكورسات والبرامج التعليمية  ومقاطع الفيديو وغيرها ..

تأليف كتاب أمر في غاية السهولة .. وما صعوبة الأمر إلا فكرة كونتها أذهاننا دون وعي منا. وبعد ما توقن بسهولة الأمر ستقبل على التأليف حتى تدمنه ..
هذا الكتاب " كيف تؤلف كتاباً وتنشره في اسبوع " ستجد فيه الجرعات المطلوبة لتأليف كتابك ونشره في اسبوع واحد وتحقيق المكاسب المادية والمعنوية التى طالما حلمت بها عبر الإنترنت .. ستجد فيه بدءً من كيف تجد الفكرة وكيف تبدأ في التأيف .. وستتعرف على العقبات التى تعترض طريقك وكيف تتجنبها .. كيف تنشر كتابك وتسوقه وتجني الارباح ..

الكتاب متوفر بمركز هب شوب بسعر دولار واحد لفترة محدودة .. بادر بحجز نسختك الآن أضغط هنا ..




شارك التدوينة من فضلك
انضم لمتابعينا

شارك معنا في القائمة البريدية للتوصل بأحدث واجدد المواضيع الخاصة مباشرة إلى علبة الوارد الخاصة بك


عن الكاتب

Muzamil A.rahman

مدونة الذات لتطوير الذات مدونة غير تقليدية في مجال التنمية البشرية الذات، كريس انجل، الطاقة الايجابية وجذب المال، جذب المال، حقيقة كريس انجل، قانون جذب المال، جذب المال بالطاقة، جذب المال بسرعة ، قصص نجاح المشاهير، موقع تطوير الذات، اقوال بروسلي، قانون جذب المال والثروة

إرسال تعليق

سنكون سعداء بتعليقك .. الرجاء الألتزام بـ شروط الإستخدام