الخميس، 19 أكتوبر 2017

تعرف على ٤ أسباب مدعومة بالعلم قضاء المزيد من الوقت وحدك



هناك العديد من الدراسات التي أكدت على فوائد أن تبقى وحيداً لبعض الوقت . في هذا العالم نحن نتأثر بشده من خلال وسائل الأعلام الأجتماعية أو الوسائل الألكترونية . وإدخال القليل من العزلة وقضاء الوقت مع نفسك يمكن جني فوائد هائلة . كلما كنت أكثر إزدحاما ، كلما زاد إحتمال إستفادتك من بعض الوقت الهادئ .


هنا ٤  فوائد قضاء الوقت منفرداً

١ - العزلة تزيد من الإبداع :


تزدهر علامتك الإبداعية عندما تتم إزالة جميع المؤثرات الخارجية . إذا كنت تريد أن ترسم صورة ، تصميم شيئ ، كتابة ، إختراع شيئ ، قضاء وقت هادئ يتيح لك حرية عبقرية الخيال لإستكشاف الإحتمالات . يمكن أن تكون تجربة أكثر مجزية ، لإستكشاف قدراتك وإهتماماتك ، قد تأتي مع شيئ من شأنها أن يغير حياتك . وتشير الدراسات إلى أن الشخص المحاط بالناس يقلل الإنتاجية . آداء أفضل عندما يكون لديك القليل من الخصوصية .


٢ - الحصول على فهم أفضل لنفسك :


هل تعرف نفسك حقا؟ هل تشعر أنك حقاً فهمت من أنت ؟ معظم الناس لا . في حين أن قضاء المزيد من الوقت وحدك قد لا يجلب لك الإجابة الكاملة على هذا السؤال ، فإنه يمكن بالتأكيد أن يعطيك فهم أفضل بكثير لكيفية شعورك حول الأمور الجارية في حياتك . يمكنك إكتشاف المزيد من قدراتك ، عواطفك ، وحتى أن تبدي عدم الإعجاب . سوف تحصل على الكثير من الإجابات والشعور من أنت وأين كنت ، هذا سوف يجلب الثقة بالنفس .


٣ - يمكن أن تساعدك على بناء القوة العقلية:


نحن مخلوقات إجتماعية ومن المهم أن يكون لدينا صلات قوية مع الآخرين . ولكن ، قد تكون العزلة بنفس القدر من الأهمية . كشفت الدراسات أن قضاء القليل من الوقت وحدك ، يساعد على زيادة السعادة ، والشعور بالرضا ، وأقل إكتئاب .

٤ - تصبح أكثر إسترخاء ومتسامح:


هل تشعر أحيانا بالعصبية والإنزعاج بسهولة من الناس ؟ ناس كثيرة مزعجة تظهر لك . لا يمكن تغيير العالم ، لا يمكن تغيير ما يقوله الآخرون أو القيام به . ولكن يمكن تغيير وجهة نظرك . القليل من الهدوء ، والوقت السلمي لوحدك قد يفعل كل مايرضي بالنسبة لك ، وسوف تجد الإنزعاج في الحياة يتقلص بشكل كبير لأنك الآن أكثر إسترخاء وأكثر تسامحاً .




شارك التدوينة من فضلك
انضم لمتابعينا

شارك معنا في القائمة البريدية للتوصل بأحدث واجدد المواضيع الخاصة مباشرة إلى علبة الوارد الخاصة بك


عن الكاتب

Susan Aly

مدونة الذات لتطوير الذات مدونة غير تقليدية في مجال التنمية البشرية الذات، كريس انجل، الطاقة الايجابية وجذب المال، جذب المال، حقيقة كريس انجل، قانون جذب المال، جذب المال بالطاقة، جذب المال بسرعة ، قصص نجاح المشاهير، موقع تطوير الذات، اقوال بروسلي، قانون جذب المال والثروة

إرسال تعليق

سنكون سعداء بتعليقك .. الرجاء الألتزام بـ شروط الإستخدام