الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

٩ أشياء ستدركها بعد أن تموت

الموت ليس بالحدث الجلل كما نتصوره


آني كاغان هي مغنية / كاتبة أغاني .. 

كانت تمارس تقويم العمود الفقري في مانهاتن لسنوات عديدة .. تخلت كاغان عن ممارستها الطبية .. وعادت إلى كتابة الأغاني وبدأت التعاون مع المنتج الحائز على جائزة "بريان كين" .. وهي تعيش في هامبتون الشرقية، نيويورك ..

تقول آني كاغان في أوم تايمز:

بعد ثلاثة أسابيع من وفاته، استيقظني أخي "بيلي" عند شروق الشمس وبدأ في وصف ما يحدث له في الآخرة .. في البداية اعتقدت أن الحزن كان يتسبب لي في تخيل صوته .. ولكن بدأ أخي يقاسم الأسرار الكونية معي، أسرار لم أستطع تجاهلها، وأصبحت تلميذته ..

بيلي علمني أنه عندما نولد، النقلة النوعية الكبيرة تعطيك نوع من فقدان الذاكرة .. 
واحدة من الأشياء الرئيسية التي نقوم بها على كوكب الأرض هي محاولة أن نتذكر الأشياء التي نسيناها .. 
ولكن بعد أن تموت، سندرك مجموعة من الأشياء التي لم نكن نعرفها عندما كنا على قيد الحياة، مثل:

١ . الحياة على الأرض ليست عقاباً على ذنوب الماضي.

أنت غير مجبور على التصرف على أساس أنك قد فعلت شيئاً سيئاً في الماضي وأنت تدفع الثمن الآن .. الحياة لا تعمل حقا بهذا الشكل .. إن مفهوم العين بالعين، والسن بالسن "الكرمي" ليست الصفقة الحقيقية.

٢. اخترت ظروف حياتك قبل أن تكون ولدت وفقاً لنوع روحك.

وهذا المفهوم يكاد يكون من المستحيل أن نفهم بينما لا نزال على الأرض ..
إذا فهمت هذه الأسباب، فإن الحياة تفقد بعض من قبضتها عليك، وأن فقدان قبضتها يعني حدوث القليل من التنوير، والتنويرهو كل شيء ..

٣ .كل شيء يتغير.

عندما تموت، ستدرك الكثير .. أنت ستدرك أيضا أن هناك أشياء خالدة، الأشياء التي ستأخذها معك، وأن هذه الأشياء ستتغير أيضاً .. ستدرك المفهوم الشرقي للمايا، أو الوهم، ستدرك ماذا يعني ذلك حقا؟..  وهذا يعني مؤقت ..


٤ . الحياة عظيمة، حتى الأجزاء الصعبة والتجارب المرة.

ونحن جميعا نفعل الأشياء التي نسميها الأخطاء .. ولكن ما نسميها الأخطاء لا بأس بها .. انها مجرد جزء من تجاربك التى فصلت من أجلك على كوكب الأرض ..

٥ . لقد اتينا لهذه الحياة وكان من المفترض أن نشارك في جميع أنواع التجارب والأشياء على الأرض، الأشياء التي قد لا تكون منطقية من وجهة نظر الإنسان أيضاً ..

لذلك، يجب أن نتريث لحظة قبل أن تحكم على نفسك أو زملائك بطريقة قاسية جداً .. أن تكون غير منحاز وتطلق الأحكام سوي على نفسك أو الآخرين وأنت على قيد الحياة يعتبر تطور نفسي وروحي متقدم جداً، بل تكون متقدماً روحياً ومتنور ..

٦ .  ليس هناك طريقة واحدة فقط لكي تنجز الأمور.

بعض النهايات أكثر سعادة، وبعضها ليس سعيداً جداً، ولكنها ليست مجرد نسبة السعادة التي تهم .. انها الموسيقى التى تأتي معها ..

٧ . المجتمع يعلم الحدود.

بغض النظر عن ما تعلمته، كل ما تحتاجه في هذه الحياة هو بالفعل داخلك .. ومن أنت حقيقةً أبعد من إدراكك وفهمك بمسافات .. هذا هو السبب في أن تقليص الحياة في تجربة الإنسان يمكن أن تكون مؤلمة في بعض الأحيان ..

 ٨ . في قلب كل شيء طاقة، وهي مادة غير مادية تسمى الحب.

الحب .. آه .. لا يمكنك تخيل ذلك .. أنت حقا لا يمكنك .. لا توجد طريقة بالنسبة لك لتجربة السلطة الكاملة للحب بينما أنت لاتزال تعيش تجربة الإنسان على هذه البسيطة .. إنها أبعد من الكلمات ..

٩ . الموت ليس بالحدث الجلل كما نتصوره.

انها تجربة فعلا ممتعة جداً .. لا يمكن أن تكون هناك تجربة أفضل حقاً .. وقول وداعاً للناس الذين تحبهم ليس حدث خطير كما يبدو، لأنك سوف تجتمع بهم مرة أخرى ..





شارك التدوينة من فضلك
انضم لمتابعينا

شارك معنا في القائمة البريدية للتوصل بأحدث واجدد المواضيع الخاصة مباشرة إلى علبة الوارد الخاصة بك


عن الكاتب

Muzamil A.rahman

مدونة الذات لتطوير الذات مدونة غير تقليدية في مجال التنمية البشرية الذات، كريس انجل، الطاقة الايجابية وجذب المال، جذب المال، حقيقة كريس انجل، قانون جذب المال، جذب المال بالطاقة، جذب المال بسرعة ، قصص نجاح المشاهير، موقع تطوير الذات، اقوال بروسلي، قانون جذب المال والثروة

1 التعليفات:

  1. مقال أكثر من رائع ويحمل معاني عميقة . أحسنت

    ردحذف

سنكون سعداء بتعليقك .. الرجاء الألتزام بـ شروط الإستخدام