الأحد، 19 نوفمبر 2017

الطب البديل للصحة والجمال

 وقد أستخدمت منتجات النباتات الطبيعية طوال تاريخ البشرية لأعراض مختلفة


هل تعلم أن حوالي ٢٥ % من الأدوية الموصوفة في جميع أنحاء العالم مستمدة من النباتات ؟ ومن بين ٢٥٢  من العقاقير مدرجة في قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية ، فإن ١١  % منها حصرياً من أصل نباتي .

وفي واقع الأمر ، قبل حوالي ٢٠٠  سنة تم إنتاج أول مركب دوائي ، المورفين ، من الأفيون المستخرج من بذور زهرة الخشاش . ومنذ ذلك الحين ، يدرس العلماء النباتات لإنتاج المنتجات الصيدلانية التي نعرفها اليوم .

وقد أستخدمت منتجات النباتات الطبيعية طوال تاريخ البشرية لأعراض مختلفة .
في الواقع هناك سجلات مكتوبة لإستخدام الأدوية العشبية والتي تعود إلى أكثر من ٥٠٠٠  سنة ، وكان الطب العشبي الوحيد الذي يتم إستخدام النباتات لعلاج عدد من الأمراض المختلفة ، بما في ذلك الحساسية والإلتهاب المفاصل والصداع النصفي والمشاكل المعدية المعوية وحتى السرطان

مما يدل على حقيقة أن الغذاء هو الدواء . هذه الأعشاب هى اقل تكلفة وهى وسيلة أكثر أماناً من العلاج بالأدوية التقليدية ، وهذا هو السبب أن الكثير من الناس يختارون العودة إلى الطبيعة في علاج الكثير من الأمراض .

الجدير بالذكر أن الأعشاب كلها تحتوي على العديد من المكونات التي تستخدم لعلاج الأمراض وتخفيف الأعراض. 
وتشير الأبحاث إلى أن المنتجات العشبية لها آثار جانبية ضارة أقل كثيراً من الأدوية ، ولكن من المهم أن المستهلك يختار المنتجات النقية وعالية الجودة .
هناك إستخدامات أخرى من النباتات والأعشاب ، وهى العناية بالبشرة والشعر . في واقع الأمر ، معظم منتجات التجميل التي يتم شراؤها من المتجر تأتي معبأة بألوان صناعية وعطور ومواد حافظة ومثبتات يمكن بسهولة إمتصاصها من خلال مسام الجلد مما قد يؤدي إلى حدوث مجموعة متنوعة من الآثارالصحية السلبية على المدى الطويل . ولكن الخبر السار أن هناك الكثير من الطرق الطبيعية لجعل بشرتك ، شعرك يبدو أفضل دون الحاجة إلى شراء منتجات تجارية مكلفة وضارة . 

النساء في جميع أنحاء العالم إستخدمت منتجات العناية بالبشرة والشعر من مواد طبيعية لعده قرون وكانت مثيرة للأعجاب . 
على سبيل المثال ، الملكة كليوباترا كانت تستخدم بذور القنب ، والكثير من الأعشاب والزيوت لجمال بشرتها والتمتع بصحة أفضل .
وهناك المزيد من الطرق للعناية بالبشرة بالوسائل الطبيعية المتاحة الآن أكثر من أي وقت مضى . والمفاجأة المذهلة التي لا يعلمها الكثير من الناس ، أن إستخدام المنتجات الطبيعية بإنتظام ، ليس فقط لتجميل البشرة والشعر ، ولكن ايضاً لتعزيز المقاومة للأشعة فوق البنفسجية وأمتصاص المواد المضادة للأكسدة ، وتحفيز جهازك المناعي .

بجانب الصحة والجمال ، هناك أمر ضروري في حياتنا وهو آداب السلوك و"الإتيكيت" وهى عادات يجب إتباعها في الأوضاع الأجتماعية والمهنية ، والأسرية . يمكن أن تعني الأخلاق الحسنة مثل الفرق بين النجاح والفشل في العديد من جوانب الحياة . معرفة وإظهار الآداب المناسبة أمر ضروري لأي حضارة .

في كتابي الجديد "الطب البديل للصحة والجمال" ستجد عزيزتى /عزيزي القارئ ثلاث فصول هم :
الفصل الأول : الطب البديل / الطبيعي
الفصل الثاني : صحة وحقائق
الفصل الثالث: إتيكيت وجمالك ( كل مايهم المرأة فقط) .






شارك التدوينة من فضلك
انضم لمتابعينا

شارك معنا في القائمة البريدية للتوصل بأحدث واجدد المواضيع الخاصة مباشرة إلى علبة الوارد الخاصة بك


عن الكاتب

Susan Aly

مدونة الذات لتطوير الذات مدونة غير تقليدية في مجال التنمية البشرية الذات، كريس انجل، الطاقة الايجابية وجذب المال، جذب المال، حقيقة كريس انجل، قانون جذب المال، جذب المال بالطاقة، جذب المال بسرعة ، قصص نجاح المشاهير، موقع تطوير الذات، اقوال بروسلي، قانون جذب المال والثروة

إرسال تعليق

سنكون سعداء بتعليقك .. الرجاء الألتزام بـ شروط الإستخدام